أحدث المنشورات

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و الجزائر

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و...

تحسين التفاهم وتعزيز أسواق السينما والقطاع السمعي البصري هو من أولويات برنامج الأوروميد السمعي البصري الثالث
كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

أطلقت برنامج الأوروميد السمعي البصري كتالوج الأفلام الوثائقية والروائية المنتجة بين عامي 2011 و2013 من قبل صناع الأفلام...

10-06-2013

برنامج أوروميد السمعي البصري يقدم معطيات حول الأسواق السينمائية والسمعية البصرية في منطقة جنوب المتوسط لأول مرة ببروكسل

العرض التقديمي متاح للتحميل الآن!

أنشطة البرنامج

برنامج أوروميد السمعي البصري يقدم معطيات حول الأسواق السينمائية والسمعية البصرية في منطقة جنوب المتوسط لأول مرة ببروكسل

قام برنامج أوروميد السمعي البصري الثالث والمرصد الأوروبي للقطاع السمعي البصري بتقديم ثلاثة تقارير حول الأسواق السمعية البصرية في لبنان ومصر والمغرب، وذلك أثناء الحوار حول " وضعية وسائل الإعلام في بلدان الربيع العربي" الذي انعقد في نطاق الحلقة الدراسية المخصصة للصحفيين التي التأمت ببروكسل ما بين 4 و6 يونيو/حزيران 2013 تحت عنوان "سنتان على العلاقات الأوروبية المتوسطية والربيع العربي".

 

وقد تولى برنامج أوروميد السمعي البصري الثالث بالتعاون مع المرصد الأوروبي للقطاع السمعي البصري إنجاز الدراسات القطرية الثلاث حول مصر والمغرب ولبنان التي تعطي فكرة شاملة عن القطاع السمعي البصري (تلفزيون وخدمات حسب الطلب) والسينمائي (الإنتاج والتوزيع واستغلال الأفلام والإنتاج المشترك وترتيب الأفلام لسنة 2012 وعدد التذاكر المقتطعة في أوروبا) في البلدان المعنية والبلدان العربية المجاورة قبل الربيع العربي وبعده.

 

الحلقة الدراسية المخصصة للصحفيين كانت من تنظيم البرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية وقد ضمت ممثلين عن مؤسسات الاتحاد الأوروبي وصحفيين ومدونين من العديد من بلدان الربيع العربي، فضلا عن صحفيين من البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وصحفيي مدينة بروكسل.

 

وقد تم تقديم التقارير خلال النقاش الذي دار حول "وضعية وسائل الإعلام في بلدان الربيع العربي" الذي أشرف عليه الخبير لدى برنامج أوروميد السمعي البصري التابع للاتحاد الأوروبي أندري لانج من المرصد الأوروبي للقطاع السمعي البصري.

 

تحميل العرض التقديمي

 

يمكن الاطلاع على التقارير الخاصة بمصر والمغرب ولبنان وتحميلها على مواقع الواب التالية: موقع أوروميد السمعي البصري الثالث:

http://euromedaudiovisual.net/

المرصد الأوروبي للقطاع السمعي البصري: http://www.obs.coe.int/online_publication/reports/euromed_reports.html

 

المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني طباعة هذه الصفحة