أحدث المنشورات

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و الجزائر

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و...

تحسين التفاهم وتعزيز أسواق السينما والقطاع السمعي البصري هو من أولويات برنامج الأوروميد السمعي البصري الثالث
كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

أطلقت برنامج الأوروميد السمعي البصري كتالوج الأفلام الوثائقية والروائية المنتجة بين عامي 2011 و2013 من قبل صناع الأفلام...

المساعدة القانونية

تتضمن المساعدة الفنية التي يقدمها برنامج يوروميد السمعي البصري في الحقل القانوني ما يلي:

  • إنشاء بنك معلومات متاح للجميع على شبكة الإنترنت
  • إعداد الدراسات كتابيا
  • تقديم المساعدة الفنية للبلدان المستفيدة من البرنامج وفقا لمتطلباتهم و احتياجاتهم؛

بنك المعلومات

سوف يقوم بنك المعلومات بجمع جميع النصوص المتاحة عن جميع البلدان المعنية بالمجالات المرتبطة بصورة مباشرة بتطوير الصناعة السمعية البصرية. سيتعلق البنك بشكل خاص بصورة مباشرة أو غير مباشرة بالمساعدة في الإنتاج و العرض، و بالتزامات شركات الإنتاج، و بالشئون المتعلقة بحقوق الملكية و حقوق الأداء الخاصة بإبداع و عرض الأعمال السمعية البصرية،الخ.

علاوة على الإنتاج الشامل لنصوص القانون سواء بالفرنسية أو الإنجليزية، سوف ترجع أصالة بنك المعلومات بشكل رئيسي إلى تصنيف الموضوعات وفقا لتصنيف متطور أثناء تحليل محتوى جميع الوثائق.

ولذلك سيكون ممكنا، لكل مفهوم على حدة (على سبيل المثال: "التزامات الذين يبثون الإنتاج السمعي البصري" أو "الإجراءات العقابية للقرصنة من خلال توزيع الإعلام الرقمي") أن يحمل جميع التفسيرات القانونية المتبعة في مختلف البلدان المعنية و مقارنتها بالتفسيرات القانونية الدولية و الأوروبية و التي ستكون مدرجة أيضا في بنك المعلومات وفقا لنفس التصنيف "نصوص القانون".

إن تصنيف الوثيقة على حسب المفهوم يساعد على:

  • التوصل السريع للمعلومة الدقيقة؛
  • إمكانية الانتقال الفوري إلى تحليل مقارن
  • ضمان أن جميع التفسيرات المتعلقة بمفهوم بعينه تم جمعها في عنوان واحد، يعمل على تجنب قراءة نصوص القانون الأجنبية أو الدولية بالكامل.

سيكون أيضا من السهل جدا تحديث بنك المعلومات بشكل يعمل على تمكين المستخدم من الدخول الفوري إلى النص الذي يريده عندما يرغب في الرجوع إليه.

بنك معلومات كهذا سوف يمكن

  • الأشخاص من معرفة للوضع القانوني الراهن في مختلف البلدان؛
  • المحترفون في الصناعة السمعية البصرية و مستشاريهم سيتمكنون من الحصول السهل و المجاني على معلومات ضرورية في غاية الأهمية و لها فائدة كبيرة لتأمين عمليات الإنتاج و العرض.
  • المسئولون في السياسة السمعية البصرية سيتمكنون من وضع أسس مقارنة كلية و تم تحديثها، لجميع القوانين الدولية و الأوروبية و التشريعات الخاصة بالبلدان المرتبطة بهذا البرنامج.

الدراسات

بناء بنك المعلومات و العمل بشكل خاص على تصنيف النصوص وفقا لمضمون المفاهيم بفضل رسم بياني تشعبي، و هو الأمر الذي يمكن جميع الدول المعنية من إعداد الدراسات التي تحلل التشريعات المعمول بها و مقارنتها بالتشريعات الدولية و الأوروبية.

إضافة إلى هذه التحليلات القانونية القائمة على النصوص المعمول بها، سيكون هناك تحليلات واقعية للأوضاع في كل بلد على حدة و ذلك لإيجاد، في حالة الضرورة، حلول محددة للأوضاع في البلدان المعنية (على سبيل المثال : ما يتعلق بإجراءات مكافحة القرصنة)

المساعدة القانونية

إن تحديد الاحتياجات، و بناء بنك المعلومات و إعداد الدراسات سوف يساعد على تلبية مطالب السلطات أو المنظمات عن طريق المساعدة القانونية.

في البداية سوف يتم تقديم النتيجة أثناء انعقاد ورش عمل أو مؤتمرات بينما يمكن إقامة اتصالات ثنائية بين الأطراف المعنية و بين برنامج المساعدة التقنية السمعي البصري التابع ليونيميد.

المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني طباعة هذه الصفحة