أحدث المنشورات

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و الجزائر

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و...

تحسين التفاهم وتعزيز أسواق السينما والقطاع السمعي البصري هو من أولويات برنامج الأوروميد السمعي البصري الثالث
كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

أطلقت برنامج الأوروميد السمعي البصري كتالوج الأفلام الوثائقية والروائية المنتجة بين عامي 2011 و2013 من قبل صناع الأفلام...

الرئيسية

أنشطة البرنامج

دعم سوق الفيلم الإقليمي

أنشطة البرنامج

دعم سوق الفيلم الإقليمي

انطلاق سوق الأفلام في جنوب البحر الأبيض المتوسط

بمبادرة من برنامج الأوروميد السمعي البصري٬ عقد مهنيي صناعة السينما والمنتجين والموزعين من الجنوب البحر الأبيض المتوسط (من المغرب والجزائر وتونس ومصر) لقاء خلال سوق الأفلام المنظم ضمن فعاليات أيام قرطاج السينمائية (JCC) من 21إلى23 نوفمبر ٠2012


إنّ العائق الحقيقي ليس الاختلافات اللغوية واللهجة ولكن غياب الآليات المناسبة لتوزيع أفلامنا." حسب تصريح معز كمون ممثل نقابة منتجي الأفلام التونسية خلال هذا اللقاء.


وقد توصلت المجموعة أثاء هذه الجلسة من وضع أسس مشروع "سوق الأفلام العربية" من أجل تحسين الإنتاج و الإنتاج المشترك، وكذلك التوزيع والتداول الأفضل للمنتجات السمعية البصرية في المنطقة. وتقرّر خلال هذه الجلسة إنّه سيتم استضافة هذا المشروع في الوقت الحالي من قبل نقابة منتجي الأفلام التونسية في تونس وذلك بمساعدة من برنامج الأوروميد السمعي البصري.


كما يهدف "سوق الأفلام العربية" لانضمام مهنيين آخرين من لبنان والأردن وسوريا وفلسطين، والذين ستوجه لهم الدعوة لحظور الاجتماع المقبل المقرر عقده في أواخر يناير كانون الثاني في بيروت. وسيتناول هذا الاجتماع كيفية تحديد بنية مشتركة لهذا "السوق التعاوني والغير الربحي".


و تعتبر مبادرة سوق الفيلم الإقليمي الذي أقيم ضمن فعاليات أيام قرطاج السينمائية (متضمنة أفلام من المغرب والجزائر) الأولى من نوعها في المنطقة بفضل التزام نقابة منتجي الأفلام التونسية.


و لقد زارت السيّدة لورا بايزا، رئيسة الوفد الأوروبي في تونس٬ افتتاحية هذا السوق وأبدت اعجابها بهذه المبادرة الغير مسبوقة في جنوب البحر الأبيض المتوسط.


وقد لفت انتباه السيّدة بايزا نشاط آخر فعّال وملموس في شارع الحبيب بورقيبة، وهو نشاط مدعوم من قبل الأوروميد السمعي البصري الثالث: وهو عبارة عن ملصقات كبيرة تعرض عشرات الصور لقاعات السينما التونسية التي إمّا تمّ اهمالها كاملة أو تحويلها إلى نشاطات أخرى، ولقد قام بألتقاط هذه الصور تونسيون من مختلف أنحاء البلاد ضمن حملة "سينمائي أنا" المنظمة من الجمعية التونسية للحركة من أجل السينما.

 

 

المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني طباعة هذه الصفحة