أحدث المنشورات

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و الجزائر

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و...

تحسين التفاهم وتعزيز أسواق السينما والقطاع السمعي البصري هو من أولويات برنامج الأوروميد السمعي البصري الثالث
كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

أطلقت برنامج الأوروميد السمعي البصري كتالوج الأفلام الوثائقية والروائية المنتجة بين عامي 2011 و2013 من قبل صناع الأفلام...

19-06-2013

وليد زعيتر وآدام بكري، ممثلين فلسطينيين في الفيلم الروائي الطويل "عمر"

يعتبر فيلم "عمر" أول فيلم من انتاج فلسطيني كامل

أحداث ومهرجانات, فلسطين

نجحت قصة الحب التي خاضها فيلم "عمر" والتي جمعت الشاب الفلسطيني "عمر" والفلسطينية "ناديا" والتي فصل بينهما الجدار في الوصول إلى مهرجان "كان" 2013 وإلى جائزة لجنة التحكيم في مسابقة "نظرة ما".

فيلم "عمر" هو الفيلم الروائي الأول الطويل الذي ينجزه المخرج الفلسطيني النصراوي هاني أبو أسعد بعد فيلمه "الجنة الآن" الحائز على جائزة "الجولدن جلوب" عام 2006.

يعتبر فيلم "عمر" أول فيلم من انتاج فلسطيني كامل وكذلك أول فيلم أنجزه طاقم فلسطيني كامل، والفيلم من انتاج شركة "إخوان زعيتر" والتي رصدت مبلغ مليون وصف دولار لإنتاجه. صُوِرَ الفيلم على مدار ثمانية أسابيع كانت أغلبها في مدينة الناصرة وصور على مدار أسبوع في مدينة نابلس وأسبوع آخر في مدينة بيسان وهناك قام طاقم الفيلم في تحويل بناية مهجورة إلى سجن إسرائيلي صوروا داخله التجربة التي خاضها الشاب عمر في السجون الإسرائيلية بعد اعتقاله خلال مواجهات عنيفة وقعت مع الجيش الإسرائيلي.

وللتعرف أكثر على الفيلم أجرى فريق الأوروميد السمعي البصري مقابلة مطولة مع الممثلين وليد زعيتر وآدام بكري في مهرجان كان 2013.

المقابلة في اللغة الإنجليزية.

المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني طباعة هذه الصفحة