أحدث المنشورات

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و الجزائر

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و...

تحسين التفاهم وتعزيز أسواق السينما والقطاع السمعي البصري هو من أولويات برنامج الأوروميد السمعي البصري الثالث
كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

أطلقت برنامج الأوروميد السمعي البصري كتالوج الأفلام الوثائقية والروائية المنتجة بين عامي 2011 و2013 من قبل صناع الأفلام...

20-06-2013

مهرجان Plural + يدعو لإرسال أفلام فيديو عن الهجرة والتنوع

الموعد النهائي للاشتراك: 30 يونيو/حزيران

فرص هامة

مهرجان Plural + يدعو لإرسال أفلام فيديو عن الهجرة والتنوع

يعتبر مهرجان Plural + لأفلام الفيديو أداة لتمكين الشباب من التعبير بصراحة عن أفكارهم المرتبطة بالهجرة والتنوع، وذلك باستخدام وجهات نظرهم وأصواتهم. كذلك يمنح مهرجان Plural + الشباب منبرا للتعبير عن أفكارهم، وليسمع صوتهم في جميع أنحاء العالم.

المهرجان مبادرة مشتركة لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية، وقد تمت بالتعاون مع عدد من الشركاء البارزين مثل آنا ليند، والهيئة الأردنية الملكية للأفلام، المؤتمر الدائم للوسائل السمعية والبصرية في حوض البحر الأبيض المتوسط COPEAM، ومنصة اليونسكو الإلكترونية، ومنظمة اليونيسيف.

إن مهرجان Plural + لأفلام الفيديو موجه للشباب وبالتالي يحق لأي شاب /شابة الاشتراك بالمهرجان شرط أن تتراوح أعمارهم مابين 9 و25 سنة.

يجب أن يكون المشترك المتنافس مشارك بشكل ناشط في عملية صناعة فيلم الفيديو.

يجب أن يتناول الفيديو موضوعي الهجرة والتنوع وهما موضوعان هامان في عصر العولمة. إن هدف المهرجان هو أن يطلعنا الشباب على أفكارهم المتعلقة بمواضيع مثل اندماج المهاجرين، الشمولية، الهوية، التعددية، حقوق الانسان والتوافق الاجتماعي.

ستكون هناك لجنة تحكيم دولية قيمة على المهرجان، تجدون معلومات وافية عن أسماء أعضائها و نبذة عن سيرتهم الذاتية في موقعنا الالكتروني.

سيتم التحكيم وفقا لثلاث فئات عمرية: من ٩ الى ١٢عاما ومن ١٣ الى ١٧عاما ومن ١٨ الى ٢٥ عاما.

توجد مجموعة متنوعة من الجوائز في المهرجان. ستمنح لجنة تحكيم المهرجان جائزة إلى فائز واحد من كل فئة عمرية. كما ستمنح جوائز أخرى من قبل منظمات متعاونة وشريكة لنا.

إن الهدف الرئيسي من المهرجان هو تسليط الضوء والاعتراف بصانعي الأفلام الشبان الفائزين. إذا فزت بجائزة Plural + سوف يعرض عملك على المستوى الدولي من خلال الانترنيت ووسائل الاعلام وغيرها من الفرص حول العالم.

سيحصل كل من الفائزين الثلاثة على جائزة نقدية تبلغ قيمتها ألف دولار أميركي. كما وسيحصل كل واحد منهم على جوائز أخرى قيمة تشتمل على المعدات والفرص المهنية.

سيتم اختيار مجموعة من أفلام الفيديو المقدمة إلى Plural + لتحمّل على موقع إلكتروني تابع لليونسكو في منتصف شهر تشرين الأول 2013. حيث سيتم لاحقا اختيار الفائزين من زهاء 15 فيديو.

سيتم إبلاغ الفائزين في المهرجان في 15 تشرين الأول 2013 كحد أقصى، كما وسيتم الاعلان رسميا عنهم في 5 كانون الأول 2013 خلال حفل يقام في نيويورك.

يفترض وصول الطرود إلى مهرجان + Plural لأفلام الفيديو قبل منتصف ليلة الاربعاء 30 حزيران/يونيو 2013 (توقيت مدينة نيويورك، -5 ساعات عن توقيت غرينتش). سوف تعتبر كل الطرود التي تسلّم بعد هذا الوقت ملغاة من قبل منظمي المهرجان.

للحصول على جميع التفاصيل حول مهرجان + Plural  لأفلام الفيديو بما في ذلك نموذج التقديم والنظم واللوائح، يرجى زيارة موقع PLURAL+.

لمزيد من الأسئلة والمعلومات الرجاء الاتصال بنا على  plural@unaoc.org 

المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني طباعة هذه الصفحة