أحدث المنشورات

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و الجزائر

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و...

تحسين التفاهم وتعزيز أسواق السينما والقطاع السمعي البصري هو من أولويات برنامج الأوروميد السمعي البصري الثالث
كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

أطلقت برنامج الأوروميد السمعي البصري كتالوج الأفلام الوثائقية والروائية المنتجة بين عامي 2011 و2013 من قبل صناع الأفلام...

13-12-2013

مجموعة العمل المكلّفة بالتّمويل تناقش في بروكسيل دليل الإنتاج الدّولي المشترك

أعضاء مجموعة العمل يستعرضون حالات دراسية للإنتاج الدّولي المشترك في إطار التّوصيات المتواصلة لدعم قطاع الأفلام في منطقة جنوب المتوسّط

أنشطة البرنامج, قاعدة بيانات قانونية

مجموعة العمل المكلّفة بالتّمويل تناقش في بروكسيل دليل الإنتاج الدّولي المشترك

اثر اجتماع شهر جوان الذي عقد في لا روشال للنّقاش فيما يتعلّق بتحسين عمليّة التّوزيع التّلفزي للأفلام و الأشرطة الوثائقيّة المتأتّية من جنوب المتوسّط تعتزم مجموعة العمل المكلّفة بالتّمويل و التّابعة لبرنامج اوروميد الّسمعي البصري أن تلتقي في بروكسيل من 16 إلى 18 ديسمبر /كانون الأول في ورشة تستعرض خلالها حالات دراسيّة حول دليل لأفضل الممارسات في مجال الإنتاج الدّولي المشترك.

منذ اجتماعها خلال مهرجان كان سنة 2012، انكبّت مجموعة العمل على التّوصيات المتعلّقة بآليّة التمويل الإقليمي لدعم انتاج الأفلام مع التّركيز على تشجيع الإنتاج المشترك جنوب-جنوب بهدف الوصول إلى الأسواق الإقليميّة و الدوليّة.

و سيمكّن اجتماع بروكسيل مهنيّي القطاع السّمعي البصري في منطقة جنوب المتوسّط من تقديم توصياتهم و منها تلك المتعلّقة بدليل الإنتاج الدّولي المشترك إلى المفوضيّة الأوروبيّة الممثلة في شخص السيدة كريستال لوكاس و من التّخطيط لوضع تلك التّوصيات حيّز التّنفيذ.

يحتوى الدّليل الّذي كتبه الخبير القانوني ميشال قوري و الخبير المالي دانيل زمّرمان على تحاليل و توصيات حول الإنتاجات الدوليّة المشتركة للأفلام على الصّعيدين القانوني و المالي و هو يهدف إلى مساعدة المنتجين في جنوب المتوسّط على مناقشة و ابرام عقود لإنتاجات دوليّة مشتركة.

كما تعتزم مجموعة العمل المكلّفة بالتمويل أن تعمّق النّظر في امكانيّات التّعاون ضمن هيئات البثّ الإقليميّة لعرض الإنتاجات السمعيّة البصريّة المستقلّة لمنطقة جنوب المتوسّط و أن تناقش استدامة أنشطتها خاصّة على ضوء التّطوّرات الجديدة في أوروبا التي ستقدّمها السيدة ايرينا اورسيخ من برنامج Creative Europe-MEDIA و السيّدة جوال لوفي من Online Film Financing.

و ستواكب السيدة مليكة بنعرب-عتّو العضوة بالبرلمان الأوروبي أشغال إجتماع بروكسيل.

مجموعة العمل المكلّفة بالتّمويل هي احدى مكوّنات برنامج اوروميد الّسمعي البصري III التي تعدّ أيضا العديد من المنح لتدريب مهنيي جنوب المتوسط و شبكة موزّعي الأفلام في جنوب المتوسّط MEDIS و قاعدة بيانات قانونيّة و تجميع البيانات حول الأسواق الإقليميّة للأفلام و المنتجات السمعيّة البصريّة و كتالوج أفلام جنوب المتوسّط للنّهوض بها في الأسواق و خلال التّظاهرات المختصّة.

 

للمزيد من المعلومات حول مجموعة العمل المكلّفة بالتّمويل و حول أعضائها، اضغط هنا

المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني طباعة هذه الصفحة