أحدث المنشورات

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و الجزائر

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و...

تحسين التفاهم وتعزيز أسواق السينما والقطاع السمعي البصري هو من أولويات برنامج الأوروميد السمعي البصري الثالث
كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

أطلقت برنامج الأوروميد السمعي البصري كتالوج الأفلام الوثائقية والروائية المنتجة بين عامي 2011 و2013 من قبل صناع الأفلام...

10-06-2014

برنامج "محترف الشرق المتوسط" يعقد ندوة للأفلام المستقلة في الأردن

عرض الطواقم المشاركة مشاريع أفلامها الروائية أمام منتجين وموزعين بهدف ترويجها

أنشطة البرنامج, أخبار من الأوروميد السمعي البصري, الأردن

برنامج "محترف الشرق المتوسط" يعقد ندوة للأفلام المستقلة في الأردن

اجتمعت في 6 و 7 حزيران/يونيو، وللمرة الأخيرة، ثمانية طواقم مؤلفة من منتج ومخرج تعمل على تطوير مشروع فيلمها الروائي الأول أو الثاني ضمن برنامج التطوير "محترف الشرق المتوسط"، وذلك قرب البحر الميت من أجل المشاركة في ندوة للأفلام المستقلة.

وعلى مدى يومين، قامت الطواقم بعرض مشاريعها تسويقياً في دورة جلسات سريعة مدتها 30 دقيقة، وذلك أمام مهنيين أوروبيين وجنوب متوسطيين رفيعي المستوى.

وقالت أدريين فريجاك من قناة آرتي-فرنسا في حفل الاستقبال في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في عمان: "إن المشاركة في أحداث من قبيل اجتماعات برنامج "محترف الشرق المتوسط" أمر مجزي، وليس فقط للمشاركين، بل للمهنيين أيضاً – إني أتعلم دائماً من هذه اللقاءات".

وأسدل اجتماع المهنيين الستار على الدورة الثالثة والأخيرة لبرنامج "محترف الشرق المتوسط"، بعد برنامج تدريب المنتجين في كانون الثاني/يناير وورشة عمل المخرجين في نيسان/أبريل.

بادرت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام إلى برنامج تدريب "محترف الشرق المتوسط" بالشراكة مع كتاب الجنوب - تونس وكلية هيوستن للأفلام والإعلام الرقمي – إيرلندا، ويشارك في تمويل هذا المشروع برنامج الأوروميد السمعي-البصري التابع للاتحاد الأوروبي.

واستفاد 24 طاقم مؤلف من منتج ومخرج من دورات برنامج "محترف الشرق المتوسط" الثلاث، ليتعدى مجموع المستفيدين 50 مهنياً من العالم العربي. وحقّقت بعض مشاريع الأفلام الروائية النجاح، فيما يتواجد مشروعان في مرحلة بعد الإنتاج، وستة آخرون في مرحلة ما قبل الإنتاج.

المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني طباعة هذه الصفحة