أحدث المنشورات

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و الجزائر

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و...

تحسين التفاهم وتعزيز أسواق السينما والقطاع السمعي البصري هو من أولويات برنامج الأوروميد السمعي البصري الثالث
كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

أطلقت برنامج الأوروميد السمعي البصري كتالوج الأفلام الوثائقية والروائية المنتجة بين عامي 2011 و2013 من قبل صناع الأفلام...

07-07-2014

بحث عشرة مشاريع عابرة للوسائط من العالم العربي عن منتجين

قصص تثقيفية وترفيهية ومُلهمة من المغرب وتونس ولبنان على شبكة الإنترنت

أخبار من الأوروميد السمعي البصري, أنشطة مشاريع المنح, أنشطة البرنامج

بحث عشرة مشاريع عابرة للوسائط من العالم العربي عن منتجين

اختتم برنامج "ديا سود ميد" الذي يشارك في تمويله برنامج الأوروميد السمعي-البصري فعالياته بعد مساهمته في دعم عشرة مشاريع عابرة للوسائط عمل عليها طلاب فنون سمعية-بصرية من المغرب وتونس ولبنان.

ورغم انتهاء البرنامج، يواصل الطلاب إطلاق مسلسلاتهم ومواقعهم التي تستضيف القصص على شبكة الإنترنت، كما وتطبيقات الهواتف الذكية، وهم في صدد البحث عن منتجين لمشاريعهم.

وبمقدور المنتجين المعنيين الاطلاع على هذه المشاريع من خلال زيارة موقع ورشة عمل برنامج "ديا سود ميد" الإلكتروني الجديد. ومن خلال النقر على صورة الحاسوب النقال، يمكن مشاهدة أفلام قصيرة تعرض لمحة من مشاريع الأفلام المشاركة.

ومن تونس، فيلم مغامرة تفاعلي عنوانه La traversée (العبور)، يصف رحلة عبور مهاجرين للبحر الأبيض المتوسط في سعيهم إلى حياة أفضل في أوروبا. ومن المغرب، فيلم التحريك الوثائقي المعد للبث عبر شبكة الإنترنت "لعلو 1981" الذي يدور حول والد مخرجة الفيلم الذي سُجن لمشاركته في احتجاجات الخبز عام 1981 في المغرب.

أما فيلم Red Runners فهو مسلسل لبناني معد لشبكة الإنترنت يهدف إلى تعليم أسس الإسعاف الأولي، فيما يحاكي فيلم "جلسة" جلسات محكمة بصورة تفاعلية، يؤدي فيها زوار الموقع دور أعضاء لجنة المحلفين. ويهدف هذا المشروع إلى خلق نقاش يتناول الجهاز القضائي في لبنان.

ويسعى مشاريع Conviction2 من تونس،و "بيروت البلد"، و "شجرة الحب الممنوع" إلى تجميع قصص زوار المواقع، إن كانت سياسية، أو تاريخية، أو عاطفية.

ويعدنا مشروع "جوهرة" برحلة عبر تراث المغرب، فيما تذكرنا الصور في مشروع I Moroccan بكتاب كوميكس.

وأخيراً، يتيح مشروع "طبشور" مناقشة مواضيع مختلفة مع شخصيات وهمية في غرفة المعلمين.

وشاركت في برنامج "ديا سود ميد" ثلاث مدارس وهي: المدرسة العليا للفنون البصرية في مراكش (ESAV)، والمعهد العالي لفنون الملتيميديا بمنوبة في تونس (ISAMM)، والأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة (Alba) في بيروت.

المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني طباعة هذه الصفحة