أحدث المنشورات

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و الجزائر

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و...

تحسين التفاهم وتعزيز أسواق السينما والقطاع السمعي البصري هو من أولويات برنامج الأوروميد السمعي البصري الثالث
كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

أطلقت برنامج الأوروميد السمعي البصري كتالوج الأفلام الوثائقية والروائية المنتجة بين عامي 2011 و2013 من قبل صناع الأفلام...

29-12-2014

دعوة مفتوحة لمقيمي برامج عروض الأفلام

آخر موعد للتقدم :20 يناير/ كانون الثاني 2015

فرص هامة, ومصر

دعوة مفتوحة لمقيمي برامج عروض الأفلام

سيماتك – مركز الفيلم البديل في القاهرة دعوة مفتوحة لجميع المهتمين بالمشاركة في وضع برنامج موسم عروض الأفلام الأول للعام 2015.

يهدف سيماتك - مركز الفيلم البديل إلى توسيع قاعدة الجمهور المحلي للسينما البديلة، وتقديم أنماط مختلفة من التعبير السينمائي. ولذا فإن فريق سيماتك يسعى لاستيعاب شتى الأفكار في برنامج العروض - على تنوعها - وللانخراط مع مبدعين من شتى الخلفيات المهنية والثقافية، إيماناً منا بقيمة هذه المشاركة في إثراء المركز وإسهامها في تحقيق أهدافه.

رجاء إرسال المقترحات (باللغة العربية أو الإنجليزية) إلى yasmin@cimatheque.org في رسالة مصحوبة بالملفات التالية:

  • 1.  سيرتكم الذاتية
  • 2. خطاب يحدد رؤيتكم الخاصة حول برنامج العروض المقترح، على ألا يتعدّى 5 أفلام، مع تفصيل الأسباب وراء اختيارهم.

آخر موعد لتلقي المقترحات:  20 يناير/ كانون الثاني 2015.

نتوقّع ممن يقع عليهم الاختيار أن يعملوا بشكل وثيق مع فريق سيماتك صوب تطوير المحتوى الفني المقترح، بالإضافة إلى مختلف التحضيرات التنظيمية والإدارية المتعلّقة بالبرنامج، ومنها تأمين حقوق العرض والتصاريح والوقوف على المتطلبات التقنية والوسائط المتاحة لكل من الأفلام المعروضة وجمع المعلومات الخاصة بالترجمة الضوئية وتطوير المحتوى الأدبي للكتيبات والنشرات المصاحبة ومختلف المواد الدعائية ووضع جدول للعروض وتقديم الأفلام للجمهور. هذا ويتكفل سيماتك بتقديم مكافأة رمزية إلى جانب تغطية كلفة حقوق العرض والإقامة في القاهرة (في حالة الضيوف) وغيرها من النفقات .

يؤمن سيماتك – مركز الفيلم البديل بتنوع فن السينما، ويسعى لخلق مساحة يلتقي فيها الجمهور وصانعو الأفلام والنقاد والمتخصصون لتبادل الأفكار والخبرات وفتح حوار حول السينما. ستتعدد خدمات وبرامج سيماتك لتشمل عروض الأفلام وورشات العمل المتخصصة ومكتبة وأرشيف سينمائي ومعمل للأفلام سوبر 8 و16 ملم.

المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني طباعة هذه الصفحة