أحدث المنشورات

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و الجزائر

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن و...

تحسين التفاهم وتعزيز أسواق السينما والقطاع السمعي البصري هو من أولويات برنامج الأوروميد السمعي البصري الثالث
كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

أطلقت برنامج الأوروميد السمعي البصري كتالوج الأفلام الوثائقية والروائية المنتجة بين عامي 2011 و2013 من قبل صناع الأفلام...

07-03-2012

وسترن عربي يعالج "جرائم الشرف"

تحدث برنامج الأوروميد السمعي-البصري مع المخرج جان كلود قدسي الذي جرى العرض الافتتاحي لفيلمه الأخير "إنسان شريف" أمس في بيروت

لبنان

لا يزال القتل من أجل تطهير "شرف العائلة" عادة منتشرة في الشرق الأوسط، ففي بعض القبائل يلطخ الشك في فقدان امرأة شابة لعذريتها قبل ليلة زواجها شرف عائلتها ويحتم قتلها، وعادة ما يقوم الأخ أو الأب في ذلك.

وفي فيلم المخرج جان كلود قدسي "إنسان شريف" ينقذ ابراهيم امرأة شابة من خلال قتل منفذ إعدامها، وبعد مرور ثمانية عشر عاماً يلتقي بها بشكل غير متوقع, ثم يعود لمنزلة ليعاود مواجة ماضيه المضطرب في فيلم من بطولة مجدي مشموشي وكارولين حاتم ومحمود سعيد وشادي حداد وبرناديت حديب. 

وقال  المخرج جان كلود قدسي: "أردت لهذا الفيلم الموجه للجمهور العربي والشرقي في المقام الأول أن يكون سهلاً للفهم، وهو ما دفعني لتبني بنية روائية كلاسيكية تتبنى السرد التدريجي".

ودعم برنامج الأوروميد السمعي-البصري الثاني فيلم “إنسان شريف” خلال مرحلة التطوير.

كما وقال جان كلود قدسي: "حظي الفيلم ايضاً بدعم برنامج الأوروميد السمعي-البصري لتطوير مشاريع الأفلام في مراكش، حيث أقمت برفقة منتج الفيلم ميشال غصن ثلاث مرات، مدة كل منها أسبوع، وناقشنا خلالها مشاريعنا مع محترفين في الكتابة السينمائية ومنتجين".

 

المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني طباعة هذه الصفحة