أحدث المنشورات

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن

تقارير حول السينما والقطاع السمعي البصري في مصر والمغرب و لبنان و فلسطين و الأردن

تحسين التفاهم وتعزيز أسواق السينما والقطاع السمعي البصري هو من أولويات برنامج الأوروميد السمعي البصري الثالث
كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

كتالوج الأفلام من أجل دعم ترويج الأفلام العربية

أطلقت برنامج الأوروميد السمعي البصري كتالوج الأفلام الوثائقية والروائية المنتجة بين عامي 2011 و2013 من قبل صناع الأفلام...

22-05-2012

في كان، الخبراء يناقشون الأفلام المنتجة عبر التمويل الجماعي

خلال الحدث الأول للأوروميد السمعي البصري في كان، ناقش أربعة خبراء مشوقون التمويل الجماعي الذي يشكل آلية فريدة للتمويل وأداة لتسويق مشاريع الأفلام على الإنترنت

أنشطة البرنامج, أحداث ومهرجانات

الخبراء المعنيون هم تيرو كوكوما، منتج فيلم "السماء الحديدية" (Iron Sky) وماتياس لافو، المؤسس المشارك لموقع touscoprod.com ورويل فان دي ويجير، مؤسس CineCrowd وتييري بوجار، مؤسس ورئيس شركة peacefulfish. حضر هذا الحدث الذي أقيم في فيلا المنتجين في كان، عدة محترفين في إنتاج الأفلام من حول العالم لمعرفة المزيد عن التمويل الجماعي في مجال الأفلام أي جمع الأموال لتنفيذ مشروع فيلم من مجموعة كبيرة من الأشخاص عبر الإنترنت.

افتتح تيرو كوكوما المؤتمر بنجاح ملفت من خلال تقاسم خبرته كمنتج فيلم تيمو فوورينسولا المثير بعنوان "السماء الحديدية" (Iron Sky)، حيث تم تمويل هذا الفيلم بنسبة 10% من قبل المعجبين. ثم أعطيت الكلمة لماتياس لافو، المؤسس المشارك للموقع الفرنسي للتمويل الجماعي (Touscoprod.com). وفي العرض الذي قدمه، تتطرق لافو بالتفصيل إلى الجهود اللازمة لإنجاح عملية التمويل الجماعي التي تستدعي، على الأقل، بين ساعتين وثلاث ساعات يومياً من أجل حشد حوالي 15000 يورو. ثم تم تقديم موقع مماثل في هولندا يحمل اسم CineCrowd، من قبل منشئه رويل فان دي ويجير. وعندما اقترب منه أحد أصدقائه ليعرض عليه فكرة فيلم قصير، أدرك فان دي ويجير أنه بات يترتب عليه العثور على آليات جديدة للتمويل في حال قرر مساعدة هذا المشروع ليبصر النور. هو الذي أنشأ موقع CineCrowd متمثلاً بأرضية التمويل الجماعي الأمريكية Kickstart ومساهماً في تعريف هولندا على هذا المفهوم الجديد.

أخيراً، اختتم تييري بوجار المؤتمر بالتعبير عن تقييمه الخاص لآلية التمويل الجماعي. إن شركته peacefulfish تقدم جميع الخدمات الاستشارية الخاصة بالتمويل في مجال صناعة المحتوى.

 

قراءة المقال بالكامل بالإنكليزية هنا

المشاركة عن طريق البريد الإلكتروني طباعة هذه الصفحة